مطبات

أثار فيديو ترويجي انتشر على منصات التواصل الاجتماعي يظهر فيه عدد من الشباب السعودي وهم يرقصون مقابل الحصول على كوب قهوة مجاني، موجة واسعة من الاستهجان والنقاش بين المواطنين.

آراء متباينة
تباينت آراء رواد التواصل الاجتماعي حول هذا الفيديو والسلوك المرافق له. ففي حين اعتبر البعض أن الفكرة التسويقية ناجحة، تحفظ آخرون على نوعية الفكرة نفسها.

وجهة نظر مؤيدة: أحد النشطاء قال: “من ناحية الفكرة التسويقية كانت جدًا ناجحة وحققوا هدفهم، ولكن عندي تحفظ على نوعية الفكرة نفسها من ناحية الرقص، لأن نحن كشباب سعوديين ممكن لا تناسبنا هذه الفكرة”.
رأي محايد: مواطن آخر اعتبرها “طقطقة” للشباب، وقال: “أغلب من ينفذون هذه الطريقة يرون أنها فكرة ذكية وفيها وناسة وأنا ما أشوف فيها قلة أدب”.
انتقاد السلوك: انتقد بعض المواطنين هذه الطريقة بشدة. قال أحدهم: “تنقص من نفسك عشان كوب قهوة بـ 5 أو 10 أو 15 ريال، مالها داعي، وهناك أمور أخرى أفضل للتسويق”. وأضاف آخر: “أرى أن هذه الطريقة غير أخلاقية”.

الفكرة الترويجية للرقص مقابل الحصول على قهوة مجانية أثارت جدلاً واسعًا بين الشباب السعودي. بينما يرى البعض فيها فكرة تسويقية ذكية ومرحة، يعتبرها آخرون غير مناسبة وتنتقص من كرامة الشخص. تبقى هذه القضية مفتوحة للنقاش وتسلط الضوء على التحديات التي تواجهها الأفكار التسويقية في المجتمعات المختلفة.