تعاني العديد من النساء من التوتر والقلق المستمر بسبب الروتين اليومي سريع الخطى الذي يضعهم تحت ضغط مستمر وهناك بعض النصائح التي تساعدك في التغلب على هذا القلق والتوتر، وفقًا للدراسات التي نشرتها المجلة الفرنسية TOP SANTÉ.

يعمل جسم الإنسان في نظام متماثل معقد ويمكنه التكيف مع مختلف الظروف البيئية والاجتماعية يبدأ الجسم في إطلاق علامات تحذيرية على شكل أعراض عندما يواجه مشاكل جسدية أو نفسية مثل ما يحدث تحت الضغط.

التوتر هو حالة من القلق تؤثر على الشخص عندما يكون خائفًا أو عصبيًا أو عند مواجهة صعوبات عائلية أو في العمل أو مشاكل اقتصادية.

فن الإبطاء

من خلال إجبار نفسك على الإبطاء وإعطاء الوقت الكافي لكل فعل، يمكنك اكتشاف الصمت؛ مثل الاستيقاظ مبكرًا لتناول الإفطار في صمت مطلق وفرض الصمت على نفسك لبضع ساعات مما يسمح لك بإراحة عقلك وجسدك، بالإضافة إلى القيام بالأشياء بيديك؛ مثل الحياكة والتطريز تعتبر هذه الأنشطة اليدوية مقاومة للإجهاد وتعليم الصبر واستبدال الهاتف المحمول.

التجول بلا هدف

وبالمثل فإن التجول والتنزه والمشي بلا هدف مفيدة في تقليل التوتر، خاصة عند السير في طرق جديدة والنظر إلى السماء أو المباني، بالإضافة إلى الحاجة إلى فصل نفسك عن العالم في الخارج لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم لذلك لا تتحقق من رسائل البريد الإلكتروني أو تتصفح هاتفك أو تجيب على أي شخص.

إسقاط الأعمال غير المهمة

يقول الخبراء إن التخلي عن الأعمال المنزلية غير العاجلة من جدولك يهدئ عقلك، وفقًا لعالم النفس الأمريكي كوري بوتس، وفي النهاية يتعامل مع الطهي على أنه جلسة استرخاء وليس فعلًا إلزاميًا.