فضيحة بلنسياقا

من الواضح أن Balenciaga تواجه صعوبة في الفترة الحالية بعد عرض حملتها الإعلانية الأخيرة، والتي تضمنت  العديد من الأطفال للدفاع عن عناصر البالغين.

قصة فضيحة بلنسياقا

تم استخدام الأطفال لمساعدة Balenciaga في إطلاق حملتها الإعلانية لمجموعة Balenciaga Spring 2023، وتم رؤية بعضهم يحمل ألعابًا على شكل دببة.

على الرغم من ذلك، الا أن القضية غير مرتبطة بالدب نفسه، انما في الملابس التي كان يرتديها، من جهة أخرى تتضمن الألعاب التي حملها الأطفال أو وضعوها معهم إيحاءات إباحية وكانوا يرتدون ملابس مثل العبيد.

هذا يشمل على سبيل المثال صور أنثى منتشرة على الأريكة ويحيطها أشياء تجعل الاقتراحات غير ملائمة للأطفال الصغار.

علاوة على ذلك، كانت هناك صور أخرى تظهر طفلة صغيرة تقف أمام السرير مع عدد من عناصر Balenciaga الموحية جنسيًا أمامها.

أصيب رواد مواقع السوشل ميديا بالذهول من هذا الأمر، بل وقاموا بمهاجمة العلامة التجارية التي اعتذرت في النهاية.

ازدادت حدة الاعتداء على العلامة التجارية حينما علمت بوضوح أنها ستتعرض لانتقادات بسبب الحملة وربطت بأحد الصور الترويجية وهي إعلان للمحكمة العليا يتيح باستخدام القاصرين في هذا النوع من الحملات الإعلانية.

تاكر كلاركسون

انتقد تاكر كلاركسون بالنسياغا محتويات الحملة وما تعنيه قائلاً: “أطلقت Balenciaga حملة إعلانية على Instagram، والموضوعات الرئيسية للإعلان كانت الجنس والأطفال. إحدى الصور تظهر طفلاً صغيراً ملقى على الأريكة مع الشموع وكؤوس النبيذ الفارغة ومقود كلب على الطاولة. يمكن رؤية نفس الفتاة في صورة مختلفة مع دب يرتدي زيًا على طراز العبودية ويحيط بخصره حزامًا جلديًا .”

وتابع:” في صورة أخرى تظهر أوراق تحتوي على رأي من المحكمة العليا يفيد بأن المحكمة العليا ألغت قانونًا يهدف إلى مكافحة استغلال الأطفال في المواد الإباحية “، موضحًا ما تم تضمينه أيضًا في الحملة الإعلانية. يعتقد تاكر كلاركسون أن الشخص الذي التقط الصور كان ينوي أن يأخذ بعض العبارات الموحية وأن هذا لم يكن مصادفة.”