أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة ، أن مسابقة الدوري ستنتهي في موعدها المحدد سابقا رغم الأمور التي أثرت على أجندة المسابقة.

وقال دياب في تصريحات له أتمنى أن يظهر الدوري المصري في العام الجديد بأبهى صورة لأن هذا ما تستحقه الكرة المصرية، كما أتمنى عودة الجماهير”.

واستدرك: “إن شاء الله سنتمكن من إنهاء الدوري المصري في موعده المحدد رغم كل الأمور التي أثرت على أجندة المسابقة من بينها إقامة بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم التي أراها غير مفيدة”.

وواصل: “كنا نرغب في إقامة بطولة الدوري بالنظام البلجيكي لاختصار شهر ونصف من عمر المسابقة لكن الأندية رفضت هذا الاقتراح”.

وأضاف: “الأهلي والزمالك هما قطبا كرة القدم المصرية ومشاركتهما في أي بطولة سواء محلية أو قارية أو حتى عالمية تمنح البطولة طعما وغيابهما عن كأس الرابطة يجعل سعادتنا غير مكتملة”.

وتابع: “هذا هو الموسم الثالث لكأس الرابطة، نحن نتعامل مع 18 ناديا ونهائي الموسم الماضي شهد حضورا جماهيريا كبيرا”.

وأردف: “النسخة الأولى من كأس الرابطة أقيمت في ظروف مشابهة لهذا الموسم وشارك فيها الأهلي والزمالك بالناشئين وحينها استفاد الناديان من اكتشاف مواهب جديدة”.

واستمر: “كأس الرابطة لها فوائد فنية سواء باكتشاف مواهب جديدة أو منح فرصة اللعب للاعبين الذين ترغب الأندية في تسويقهم فضلا عن مشاركة الفائز بها في كأس السوبر”.

وأوضح: “اعتذار الأهلي والزمالك عن عدم المشاركة في كأس الرابطة جاء بناء على وجهة نظر فنية ويجب على مجلس إدارة الرابطة احترام هذا القرار”.

وأتم: “نقوم بتغيير اللائحة والتعديل عليها بشكل سنوي كما استحدثنا عدة أمور مثل الجوائز المالية”.