أمينة خليل
مسلسل ليه لأ بطولة أمينة خليل
مصر - مطبات 

مسلسل “ليه لأ”، مسلسل مصري من بطولة الفنانه أمينة خليل، الذي يعرض يوم الخميس علي منصة شاهد vip، حيث تقدمت الفنانة أمينة خليل بالشكر لكل من ساهم في خروج مسلسل ” ليه لأ “، والمخرجة مريم أبو العوف .

وقالت ” خليل ” في مداخلة هاتفية لبرنامج ” يحدث في مصر ” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية ” إم بي سي مصر”، الثلاثاء، إن المسلسل يتناول موضوع موجود داخل كل بيت في مصر، قائلة : ” المسلسل معمول بشياكة وفيه إحساس” .

في نفس السياق، عبرت أمينة عن حماسها الشديد لعرض المسلسل اليوم، وإحساسها بالفرحة الممزوجة بالخوف في انتظار رد فعل الجمهور، مشيدة بأغنية “اللي قادرة” تتر المسلسل الذي غنته الفنانة آمال ماهر، لافتة إلى أنها أعطت دفعة للعمل قبل عرضه، قائلة : “حطت المسلسل في حتة تانية خالص وحمستنا إحنا كمان إن المسلسل ينزل، حيث غنت أغنية رائعة باحساس لمسنا كلنا والفيديو اللي معمول على الاغنية ساعد الناس أن هما يفهموا الإطار العام للمسلسل ” .

حيث يشار إلى أن مسلسل “ليه لأ” من تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم، وسيناريو وحوار دينا نجم ومجدى أمين، وتغنى التتر الفنانة آمال ماهر، بأغنية “اللي قادرة” من كلمات نادر عبدالله وتوزيع خالد عز، وهي الأغنية التى تم طرحها مؤخرا وحققت تفاعلا كبيرا .

طاقم العمل في مسلسل “ليه لأ” :

يتكون مسلسل “ليه لأ” من 15 حلقة، وهو من بطولة الفنانين أمينة خليل، هالة صدقي، محمد الشرنوبي، شيرين رضا، هاني عادل، مريم الخشت، إشراف عام على الكتابة مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف .
وطرحت مؤخرا الأغنية الدعائية لمسلسل “ليه لأ” بصوت الفنانة آمال ماهر، بعنوان “اللى قادرة” وهي من كلمات نادر عبدالله، ألحان وتوزيع خالد عز .

ويشارك فى المسلسل عدد كبير من الفنانين بجانب أمينة خليل، منهم هالة صدقي وشيرين رضا ومحمد الشرنوبذ ومريم

الخشت وهانذ عادل وعمر السعيد وناردين فرج. من إخراج مريم أبوعوف.

وتخوض الفنانة أمينة خليل في انتاج مسلسل “اتجاه عكسي” الذي سوف يعرض في رمضان 2021، وقد شاركت في تصوير في تصوير 3 افلام جديدة، ومنهم “صاحب المقام” و” توأم روحي” و ” حظر تجول” .

وقد شاركت في اعمال سابقة منهم فيلم “لص بغداد”، ومسلسل “قابيل”، وغيرهم من الاعمال السينمائية .