أكدت تقارير شبه رسمية إقالة مشعل الشاهين الربيع مدير الهيئة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة بعد دعوات من بعض النواب لإقالته على التقاعد المبكر.

بالتفصيل ، هاجمت مجموعة من السياسيين والبرلمانيين من جميع أنحاء البلاد موقف مشعل الشاهين الربيع الماضي وطالبوا بمعاقبته.

وعلى الفور أطلقت جهات عديدة دعوات لتجريده من منصبه الحالي بعد أن أساء استخدام السلطة.

وتم التعليق على حساب “المجلس” الموثوق يوم “الإثنين”: عاجل / وزير الشباب عبدالرحمن المطيري اتخذ إجراءات إقالة مدير الهيئة العامة للشباب مشعل الشاهين من منصبه” وغرد مرصد “الحصيلة” الإخباري: “أحال وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري مدير عام الهيئة العامة للشباب مشعل الشاهين الربيع إلى التقاعد”.

سبب إقالة مشعل الشاهين الربيع

أشارت وسائل اعلام كويتية، مساء الاثنين 28/11/2022، الى اقالة مشعل الشاهين الربيع مدير الهيئة العامة للشباب للتقاعد المبكر من قبل وزير الشباب “عبد الرحمن المطيري”

و قالت المصادر المحلية أن هذا القرار أتى بسبب سوء استخدام السلطة الشخصية من “الربيع” والتحريض ضد أحد السياسيين بطريقة غير لائقة الأمر الذي أجبر السلطات بإتخاذ قرار بمنعه من ممارسة مهامه.

انتشرت أخبار تفيد بعرض الشاهين على لجنة التحقيق مطالبا بتفاصيل استغلاله لمنصبه عن طريق الابتزاز والتفاوض مع اتحاد الطلاب الفرع الأمريكي و نعتت النائبة جنان بوشهري ذلك بأنه غير مقبول قائلة: “سلوك والتصرف لا يستقيم مع أي شخصية قيادية تمثل الحكومة بشكل عام والشباب بشكل خاص” بحسب صحيفة “الوطن الكويتية”.

مشعل الشاهين الربيع ويكيبيديا

ولد عبد الله أحمد شاهين يوسف شاهين الربيع في “الكويت” (30 أغسطس 1971) عن عمر يناهز 51 عامًا وتقلد عدة مناصب أشهرها ربما منصب “الرئيس الثاني عشر للاتحاد الكويتي لكرة القدم”.

تخرج من جامعة الكويت وفي عام 1994 حصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة.

في (يونيو 2021) عين مديرا للهيئة العامة للشباب وفي (28 نوفمبر 2022) أقاله وزير الرياضة للتقاعد.