أحمد حسن وزينب
سجن اليوتيوبر أحمد حسن وزينب بسبب مقلب أبنتهما "ايلين" .. القصة كاملة
اجتماعي - مطبات 

قام المجلس القومي للطفولة بتقديم بلاغ ضد الـ”يوتيوبر” أحمد حسن وزينب, بسبب تنفيذ مقلب في أبنتهما الصغيرة “ايلين”, واستغلالها للربح من وراء نشر الفيديوهات.

مما تسبب في العديد من البلاغات ضد الوالدين بعد نشر الفيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي, بعدم تمكنهما من الحفاظ علي سلامة الطفلة والتأثير بشكل سلبى عليها.

حيث لم يحقق الفيديو نسبة مشاهدة مرتفعة ولكنه أثار موجة من الغضب, بسبب فزع الطفلة “ايلن”, وإتهام أحمد وزيب بتخويف الطفلة, مما أدى إلى وصول البلاغ للمجلس القومى للأمومة, ثم النائب العام.

وقال صبري عثمان, خلال لقاء هاتفي علي برنامج “صباح الخير يا مصر”, علي القناه الاولى, بأن زوجة اليويتوبر “أحمد حسن”, قامت بتلوين بشرتها إلى اللون الاسود, واقتربت من ابنتها “إيلين” النائمة, والتي أستيقظت فجأة علي ملامح والدتها “زينب”, مما تسبب في جعلها تبكي بشدة, مما أنعكس عن والدتها بالضحك.

أضاف عثمان, يعتبر أستغلال الطفل في قانون العقوبات “جريمة إتجار واستغلال تجاري”, ولا تقل عقوبتها عن 5 سنوات وغرامة تصل إلى 200 ألف جينه

أضافت الدكتورة سحر السنباطي, أمين عام المجلس القومي للأمومة, في بيان اليوم, لحظة رصد الفيديو, تم على الفور مخاطبة مكتب حماية الطفل في مكتب المستشار النائب العام, بفتح تحقيقا قضائيا في الواقعة, تم التنسيق مع النيابة حلون الكلية.

أضافت السنباطي, بأن هذه الوقائع هي مخالفة للقانون حقوق الطفل, ولا يوجد أي سبب لأستغلال الطفلة الصغيرة بهذا الشكل, ونشر فيديوهات تتضمن إساءة الطفلة.