الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة تدعم مصلحة الشعب السوداني وتحقيق تطلعاته
سياسي - مطبات

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة لدولة الإمارات، على دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لكل ما يخدم مصلحة الشعب السوداني الشقيق ويحقق تطلعاته في التنمية والاستقرار والازدهار.

حدث هذا أمس خلال استقبال سموه في قصر الشاطئ اللواء عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس الانتقالي السيادي في جمهورية السودان الشقيقة.

وشدد سموه على أهمية الحوار والتفاهم بين شركاء المرحلة الانتقالية لمواجهة تحديات العملية السياسية، وتحقيق إجماع وطني يقود البلاد إلى الاستقرار والوحدة، وتوجيه الجهود نحو البناء والتطور.

ناقش صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس المجلس الانتقالي السيادي في السودان العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان والفرص المتاحة لتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية.

وقد أُبلغ سموه بأدلة على الوضع الأخير في السودان الشقيق بالنظر إلى الظروف الراهنة التي يمر بها. من جانبه، سلط رئيس المجلس الانتقالي السيادي في السودان الضوء على عمق العلاقات بين الإمارات والسودان، وشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الاستقبال الجيد.

وأعرب عن تقديره لدعم دولة الإمارات العربية المتحدة لبلده خلال الفترة الانتقالية وفي ظل ظروف مختلفة.

حضر اللقاء صاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم منطقة الظفرة وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن القومي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخ دياب بن زييع إد آل نهيان وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نهيان والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير الدولة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة بوزارة شؤون الرئاسة.

كما رافق الوفد رئيس مجلس السيادة في السودان الذي ضم علي الصادق وزير الخارجية المسؤول والدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي المسؤول عن الاستخبارات العامة.