الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة تعزز فرص الشراكة الاقتصادية مع مالطا وإيطاليا
سياسي - مطبات

أعلنت وزارة الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء عن تدمير ثلاث طائرات مسيرة، بعد أن “اخترقت المجال الجوي للبلاد”.

وفي تقريرها الموثق عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قالت الوزارة إنه “تم اعتراض ثلاث طائرات مسيرة للعدو وتدميرها، دخلت المجال الجوي للدولة خارج المناطق المأهولة بالسكان في وقت مبكر من يوم الأربعاء”.

وأكدت أنها “مستعدة لمواجهة جميع التهديدات واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي عدوان”.

ولم تذكر الوزارة اسم الحزب “العدو”، لكنها أعلنت بالفعل عن تدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثيين ضد الإمارات العربية المتحدة دون وقوع إصابات.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جون كيربي يوم الثلاثاء تدخل بلاده لمنع الهجوم الأخير للحوثيين على الإمارات العربية المتحدة، وفقا لشبكة سي إن إن.

وأضاف كيربي: “تم إطلاق صواريخ باتريوت، ولكن صواريخ أرض – جو الإماراتية، هي التي اصطدمت بالفعل بالأهداف”.

في الآونة الأخيرة، شنت جماعة الحوثيين هجمات على المصالح والمواقع الإماراتية، والتي بدأت في 3 يناير باعتراض سفينة شحن إماراتية أمام محافظة الحديدة في غرب اليمن، تليها ضربات بطائرات بدون طيار وصواريخ باليستي على عاصمة الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي في 17 و 25 من نفس الشهر.

وفق مراقبين، إن الحوثيين يهاجمون الإمارات، رداً على الانتصارات الأخيرة لقوات “ألوية العمالقة” التابعة للجيش اليمني والمدعومة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومنذ آذار/مارس 2015، يقوم تحالف المملكة العربية السعودية، بعمليات عسكرية في اليمن لدعم القوات الموالية للحكومة الشرعية، في مواجهة جماعة الحوثيين، الذين يسيطرون على المحافظات، بما في ذلك العاصمة صنعاء (شمال) منذ أيلول/سبتمبر 2014.