سياسي - مطبات

ناقشت دولة الإمارات العربية المتحدة وتنزانيا سبل تطوير التعاون وبناء التحالفات بين البلدين في مختلف المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة.

وجاء ذلك خلال حفل استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية، يوم الجمعة مع سامية صولوهو حسن، رئيسة تنزانيا، التي تقوم بزيارة عمل لدولة الإمارات العربية المتحدة تشارك خلالها في احتفالات بلادها باليوم الوطني في إكسبو 2020 في دبي.

وخلال اللقاء الذي عقد في قصر الشاطئ، بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيسة تنزانيا في العلاقات الودية وسبل تطوير التعاون وبناء الشراكات بين البلدين في مختلف الجوانب التي تخدم مصالحهما المشتركة، وخاصة الاستثمار والتنمية وتعزيز جهود التنمية المستدامة، و تحقيق أهدافها في كلا البلدين، آراء بشأن عدد من التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الاجتماع النجاحات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في عقد إكسبو 2020 دبي وأهمية الحلول والابتكارات والأفكار التي اقترحتها الدول حول الاستدامة والتي تساعد في خدمة البشرية وخلق مستقبل أفضل للجميع، الخبراء وأصحاب المصلحة، يناقش صانعو القرار التحديات المشتركة للعالم.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديره وتقديره لموقف دولة تنزانيا من التضامن مع دولة الإمارات وإدانته للهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيات الحوثي على أراضي البلاد.

وأبدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن وتقديره لموقف تنزانيا تضامناً مع الإمارات وإدانته للهجوم الإرهابي الذي شنته الميليشيات الحوثية على أراضي البلاد، وأعربت الرئيسة التنزانية، من جانبها، عن امتنانها وتقديرها للترحيب الجيد والضيافة الذي تلقته هي والوفد المرافق لها أثناء زيارتهما للإمارات العربية المتحدة، وسلط الضوء على الجهود التي تبذلها بلاده لتعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة في العديد من المجالات الرئيسية، بما في ذلك الاستثمار المشترك، والأعمال التجارية، والتجارة والتنمية المستدامة، وأشاد بالدعم التنموي والمبادرات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للسكان في تنزانيا.