استنكرت دولة الإمارات بشدة ما فعله متطرف في لاهاي بهولندا لإهانة نسخة من القرآن الكريم، وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها الرفض الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لجميع الممارسات التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار ومخالفة للقيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

وأكدت الوزارة على ضرورة احترام الرموز والمقدسات الدينية وتجنب التحريض والاستقطاب في وقت يجب على العالم العمل معا لنشر قيم التسامح والتعايش ونبذ الكراهية والتطرف.

من جانبها أعربت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة لحادثة قيام متطرف في هولندا بتمزيق نسخة من مصحف الشريف في تحرك استفزازي لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وأكدت وزارة الخارجية موقف المملكة الداعي إلى نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ أسباب الكراهية والتطرف.

أعلنت وزارة الخارجية التركية أمس أنها استدعت السفير الهولندي احتجاجا على قيام زعيم الحركة المتطرفة بيغيدا بتمزيق نسخة من القرآن الكريم بعد أن أحرق متطرف يميني نسخة من القرآن الكريم  بعد حادثة حرق متطرف يميني لنسخة من القرآن الكريم في السويد.

مزق إدوين واغنسفيلد، الزعيم الهولندي لحركة بيغيدا اليمينية المتطرفة في هولندا مزّق الأحد الماضي، صفحات من القرأن الكريم بالقرب من البرلمان الهولندي، وسط تواجد قوات الشرطة التي لم تتدخل لمنعه.