أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم مشاركة فريق الهلال السعودي في كأس العالم للأندية. والتي من المقرر إقامتها عام 2025 بصفته بطلا لدور أبطال أسيا خلال عام 2021.

الاتحاد السعودي يؤكد مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية 2025

وقدم الاتحاد السعودي التهنئة لنادي الهلال من خلال تغريدة على موقع التغريدات القصيرة تويتر. فقال: ” يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بصفته بطلًا لدوري أبطال آسيا 2021 بعد موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإجماع على تحديد مقاعد الأندية المتأهلة للبطولة، والمصادقة على توزيع المقاعد على الاتحادات القارية”.

فيفا يعلن الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

من جانبه. أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا. أن هناك طريقة جديدة لاختيار الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية. والمقرر إقامتها عام 2025.

وأكد الفيفا ان هناك 32 فريقا سيشارك في تلك البطولة. والتي يتوقع أن تقام في الصين أو الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن اسم الدولة.

اختيار الفرق المشاركة في كأس العالم 2025

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الفرق التي تشارك في البطولة. وهم ابطال اخر 4 نسخ من دوري الأبطال. وهذا هو الشكل الجديد لكأس العالم 2025.

الفرق المشاركة في كأس العالم 2025

من المقرر أن يشارك نادي تشيلسي الإنجليزي في بطولة كأس العالم 2025. بصفته بطلا لدوري أبطال أوروبا عام 2021.

كما يشارك نادي الأهلي المصري. بصفته حامل لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2021. ولكن لم يتم الاستقرار على الدول التي ستستضيف تلك البطولة حتى الآن.

ونشرت الفيفا بيانا جاء فيه: ” بعد الموافقة على إقامة كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقا والتي ستقام كل أربع سنوات اعتبارا من يونيو 2025، وافق مجلس فيفا بالإجماع على الآلية الرئيسية للوصول بهدف ضمان أعلى جودة ممكنة على أساس المعايير الرياضية”.

وأضاف الفيفا: “يتم اختيار خلال فترة الأربع سنوات من المواسم المنتهية في 2021 وحتى 2024 وهي كما يلي:

  • وصول أبطال النسخ الأربعة السابقة من دوري الأبطال والفرق الإضافية يتم تحديدها من خلال تصنيف النادي بناء على نفس فترة الأربع سنوات
  •  وصول أبطال النسخ الأربعة السابقة من مسابقة دوري الأبطال.
  •  الوصول للنادي الأعلى تصنيفا بين أبطال مسابقة الأندية الأولى في الاتحاد خلال فترة أربع سنوات.