اجتماعي - مطبات 

تداولت قصة إبراهيم عبد الناصر, الذي يبيع “الفريسكا”, الحاصل علي منحة جامعية كاملة لدراسة الطب, والذي استطاع الحصول مجموع 99.6% في الثانوية العامة.

والذي يعمل يوميا أمام شاطئ البحر, ليكسب قوته اليومي وعدم مقدرت أهله علي جعله يلتحق بكلية الطب الإ ان قصة إبراهيم وصلت لمجلس الوزارء المصري وقررو منح إبراهيم منحة كاملة ليدرس في جامعة الاسكندرية.

وشارك الطالب فرحة النجاح مع أسرته وأصدقائه, بعد ما قرر أن العمل خلال العطلة الصيفية, ليستغل العطلة الصيفية في بيع الفريسكا علي شاطئ الاسكندرية للمواطنين والمصطافين علي الشاطئ.

أقرأ المزيد : 

ماذا كان رد تركي آل شيخ بعد ما عثر علي إبراهيم بائع الفريسكا

ورغم ظروفه الأجتماعية التي جعلته بائع فريسكا إلا أنه ظل يذاكر طوال العام الدراسي الماضي, ليحصل في النهاية علي مجموع يؤهله للاتحاق بكلية الطب البشرى في امتحانات الثانوية العامة والتي تم أجرائها هذا العام تحت ظروف أستثنائية والترفرضتها فيروس كورونا علي البلاد.

حيث عرض رئيس جامعة الاسكندرية بنفسه علي الطالب “إبراهيم عبد الناصر”,  بالبرنامج الدولى, مؤكد أن الجامعة من جانبها سوف تقدم كل الدعم للطالب المتفوق لأستمراره في تحقيق النجاح والتميز.

وأضاف رئيس الجامعة أن الشاب يكفاح ولديه أصرار علي تحقيق حلمه برغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد, ملفتا إلى أن نموذج يتحفز به, وصاحب إرادة قوية وعزيمة, ومن صناع الأمل لغيره من الأجيال القادمة.

وجاء كل ذلك بعد أن تداول فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان شاب يبيع الفريسكا علي أحد شواطئ ويصر على التحاقه بكلية الطب بعد ما تفوق في الثانوية العامة.