صلاح دياب
حبس صلاح دياب 15 يوما بأمر من النيابة لعدم سداده 11 مليار جينه
اجتماعي - مطبات 

أصدرت النيابة العامة, قرار حبس رجل الاعمال المصري صلاح دياب 15 يوما, علي ذمة التحقيق, لتهربه من دفع المبالغ المستحقة للدولة وبناء مصانع على أراضي الدوله مصنع “لابوار” في منطقه البساتين دون الترخيص.

حيث جاء القرار الحبس بسبب عدد من القضايا العامة وتهربه من دفع المبالغ المستحقة عليه في الدولة والتي بلغت بنحو 11 مليار و136 ميلون جينه مصري.

ومن الجدير بالذكر بأنه صدر قرار حبس صلاح دياب, صباح يوم الثلاثاء, للتحقيق معه في عدة قضايا ماليه, حيث قامت الجهات بأتهام صلاح دياب في عدد من القضايا الضرائب العامه والقيمه المضافه والتهرب من دفع المبالغ.

أقرا المزيد : 

حبس صلاح دياب رجل الأعمال الشهير من داخل منزله بسبب قضايا مالية

وبحسب ما نقلته المصادر المطلعه فأنه عرض علي رجل الأعمال عدد من التسويات للتخلص من المخالفات, ولكن مصر التسويات لم يحسم, حيث أنتهت بالقبض عليه على ذمه التحقيقات.

ألقت الأجهزة الأمنية القبض علي رجل الأعمال, مؤسس الصحيفة المحلية, “المصري اليوم”, برفقه نجله توفيق وذلك من منزله في محافظة الجيزة, حيث تم أخلاء سبيلهما, قبل أن يتم القبض علي دياب مره أخرى.

وأما في عام 2011, فقد صرد قرار بالاستيلاء علي أموال صلاح وشركائه, بعد عدة بلاغات ضدهم, مما أوصلتهم لقاضي التحقيقات في قضيه فساد من وزارة الزراعة والأستيلاء علي أراضي الدوله.