حمدان بن محمد
حمدان بن محمد

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطن أن دبي تستخدم كافة إمكانياتها لتطوير الزراعة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الذي يهدف إلى تعزيز الإنتاج المحلي في القطاعات الزراعية الحيوية باعتباره ركيزة أساسية للتنمية المستدامة، بما يؤسس لجودة الحياة للمواطنين والمقيمين في الإمارة من دبي.

وقال سموه: “تمثل المنتجات الزراعية المحلية أولوية في استراتيجيتنا، لقدرتها على تلبية احتياجات المستهلكين والمساهمة في تعزيز الاكتفاء الذاتي من الغذاء”.

وأكد سموه ثقته الراسخة بجهود أبناء الوطن في مختلف المجالات ومنها المجال الزراعي من خلال الأفكار والمشاريع التي يقدمونها لزيادة إنتاجية القطاع الزراعي وتطوير الإنتاج الغذائي محلياً.

جاء ذلك خلال إحاطة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بتطورات مبادرة سوق المزارعين التي تنفذها بلدية دبي للعام الثاني على التوالي في بالم جاردن بدبي وبمتابعة اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطن.

التقى سمو الشيخ حَمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، بمجموعة من المزارعين المحليين المشاركين في مبادرة سوق المزارعين، وتمّن جهودهم في تحديث مزارعهم وتجاربهم في القطاع الزراعي المحلي في دبي ومنتجاتهم المختلفة التي تساهم في تحسين الاكتفاء الذاتي ودعوتهم إلى الاستمرار في الارتقاء بالإنتاج الزراعي وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية من أجل تحقيق إنتاج زراعي محلي متميز.

وقال الشيخ حَمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: “اطلعت اليوم على مستجدات مبادرة سوق المزارعين.. حصاد مثمر، ونتائج تعزز من أهمية المبادرات الهادفة إلى دعم أصحاب المشاريع الصغيرة، والزراعة المحلية ضمن إمارة دبي. نثمن الجهود المبذولة في توفير الفرص الداعمة للمزارعين الإماراتيين لعرض منتجاتهم الزراعية في سوقٍ واحد، لما تعكسه من قدرات متنامية للقطاع الزراعي المحلي في الإمارة، الذي يعزز من الاكتفاء الذاتي من الغذاء”.