ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم المرتفع

هل تعاني من ارتفاع ضغط الدم من حين لآخر؟ تحتاج إلى معرفة طرق تجنب ارتفاع ضغط الدم اتبع المقال لمعرفة ذلك.

طرق تفادي ضغط الدم المرتفع

الإقلاع عن التدخين

يتسبب النيكوتين الموجود في السجائر، بالإضافة إلى المنتجات الأخرى التي تحتوي على التبغ في تقلص الأوعية الدموية وزيادة معدل ضربات القلب، مما يؤدي إلى زيادة ضغط الدم مؤقتًا.

إذا قررت الإقلاع عن التدخين أو التوقف عن تناول منتجات التبغ الأخرى فإن هذه الخطوة تتيح لك الحد بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية فضلاً عن خفض معدلات

 ممارسة الرياضة

تعد زيادة الوزن وعدم ممارسة الرياضة أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع ضغط الدم، لذلك إذا كنت تعاني من زيادة الوزن فغالبًا ما يساعد فقدان الوزن في خفض قيم ضغط الدم لديك.

تعتبر التمارين المنتظمة طريقة رائعة لفقدان الوزن وعلاوة على ذلك، فقد ثبت أن النشاط البدني يساهم بشكل كبير ومباشر في خفض قيم ضغط الدم.

 الابتعاد عن تناول الكحول

يتسبب الكحول في ارتفاع ضغط الدم عند بعض الأشخاص ولكنه قد لا يكون كذلك بالنسبة للآخرين.

إذا كنت مدمنًا على الكحول بشكل منتظم، يجب أن تحد من المقدار إلى كأسين من المشروبات الكحولية يوميًا للرجال وكوبًا واحدًا من المشروبات الكحولية للنساء يوميًا كحد أقصى.

إذا كان ضغط الدم يميل إلى الارتفاع عند تناول المشروبات الكحولية  فمن المستحسن الامتناع تمامًا عن الكحول لأنها إحدى الطرق الجيدة لتجنب ارتفاع ضغط الدم.

 تجنب الضغط والتوتر النفسي

هناك تأثير للضغط النفسي والضغط النفسي على قيم ضغط الدم لديك ومن أجل مساعدتك على التعامل مع الآثار الجانبية الناتجة عن الإجهاد والضغط النفسي نخبرك أنه من المستحسن تجربة طرق الاسترخاء أو التغذية الراجعة الحيوية من أجل احصل على أقصى استفادة من تمارين الاسترخاء فمن المستحسن القيام بذلك مرة واحدة على الأقل يوميًا.