علاج رائحة الفم الكريهة

تعتر رائحة الفم الكريهة أحد المشاكل الأكثر شيوعاً، ويوجد مجموعة من الأسباب التي تقف ورائها لها، وعادة ما يكون السبب الأساسي مشاكل حادة في اللثة والأسنان.

وفي معظم الأوقات، تشير رائحة الفم الكريهة إلى مشكلة صحية  في مكان آخر داخل الجسم على سبيل المثال المعدة أو الجهاز الهضمي، وهناك العديد من العلاجات الموجودة في الصيدليات والمتاجر.

يمكن أن تكون الأعشاب المنزلية مصدراً للقضاء على رائحة الفم الكريهة، وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الأعشاب مثل مضغ الأوراق، أو غليها، أو استخدامها كغسول للفم أو إضافتها إلى الفرشاة.

علاج رائحة الفم الكريهة بالأعشاب

النعناع

تحتوي معظم أنواع معجون الأسنان على نكهة النعناع حيث يمتلك القدرة على جعل الفم يشعر بالانتعاش والنظافة.

كما أن زيت النعناع الأساسي يقوم بأكثر من مجرد خلق شعور بالانتعاش، فقد أظهرت دراسة أن زيت النعناع يساعد في الواقع على تقليل رائحة الفم الكريهة بشكل فعال مقارنة بمعجون الأسنان الموجود في الصيدليات.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة ولطالما عُرف بين ممارسي الطب البديل بقدرته على قتل الكائنات الحية الضارة التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

وجدت دراسة أخرى أن Porphyromonas gingivalis وهي بكتيريا مرتبطة برائحة الفم الكريهة، كانت شديدة الحساسية لزيت شجرة الشاي المتضمن في الشطف ثبت أيضًا أن زيت شجرة الشاي فعال في علاج المبيضات والتي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة.

الصنوبر

تم استخدام حبوب الصنوبر تاريخيًا في مجموعة من العلاجات الطبية وتحتوي حبوب الصنوبر بشكل طبيعي على تربين قوي يعمل على تطهير الكائنات الحية الضارة كما حدد الباحثون أيضًا أن زيوت الصنوبر توفر خصائص قوية مضادة للأكسدة كمكون في غسولات الفم.