كلمات عن اليوم العالمي للصحة النفسية
كلمات عن اليوم العالمي للصحة النفسية

أجمل كلمات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2021، اذا يشكل هذا اليوم فرصة لجميع أنحاء العالم للحوار، والعمل على إزالة المشاكل النفسية التي يتعرض لها الإنسان والتوعية، كما وفي هذا اليوم العالمي للصحة النفسية يتم دعم المرضى الذين هم بحاجة ماسة لأي شكل من أشكال الدعم، لذا فإننا في هذا المقال نورد أجمل كلمات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2021.

ما هو اليوم العالمي للصحة النفسية  ؟

يأتي موعد اليوم العالمي للصحة النفسية في العاشر من أكتوبر من كل عام، ويهدف إلى فتح حوار شامل ومنفتح حول هذا الأمر، كما ويساهم في التوعية من مخاطر الأمراض النفسية ويشير على الأهمية القصوى لوسائل الوقاية منها.

دول العالم بدأت ببذل المزيد من بالاهتمام بالصحة النفسية بعد الإحصاءات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية في عام 2002، والتي قالت أن 154 مليون نسمة حول العالم يعانون من مشاكل الاكتئاب، الأمر الذي جعل العديد من الدول تهتم بدعم الصحة النفسية العالمية.

عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2021

إليكم مجموعة متنوعة من أجمل عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية، من اجل مشاركتها مع الأحباب، وذلك تأكيدًا على دعم الصحة النفسية العالمية وهي كالتالي:

  • يقول المختصون إن الخطوة الأولى في التعامل مع الصحة النفسية هي إدراك أننا نعاني من مشكلة، لذلك لا مانع من قيام شخص بفحص نفسه بين الحين والآخر والنظر إلى نفسه، مما يضمن أنه لا يعاني من مشكلة.
  • لا يعني الاهتمام بسلامتك العقلية أن تتظاهر بإيجابية ومتفائل طوال الوقت، ولكن من الصحي جدًا أن تعترف أنك تعاني وتمر بمشاكل عندما تشعر بأنك تطلب المساعدة.
  • أفضل شيء للصحة العقلية للشخص هو مشاركة ما يشعر به مع الآخرين، فليس لديهم دائمًا العلاج الصحيح، ولكن المشاركة تساعد الشخص على التعرف على نفسه بشكل أفضل.
  • في هذا الوقت الذي نعيش فيه، هناك تحديات كبيرة ومتتالية تواجه الإنسان على مدار الساعة، لذلك من الطبيعي أن يمر الإنسان خلال فترة حياته بخيبات الأمل.

اقرأ:  “بيان أبو سلامة” خريجة بيرزيت تصمم أول قمر صناعي فلسطيني

كلام جميل عن اليوم العالمي للصحة النفسية

موقع مطبات يتابع معكم أجمل عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2021، فهناك الكثير من الكلمات الجميلة والرائعة والتي نقدمها لكم، اليوم العالمي للصحة النفسية هو أحد المناسبات العالمية التي يحتفل بها العالم، والتي تسلط الضوء على هذا الجانب وهي كما يلي:

  • الحزن والألم أمور يمر بها الجميع حيث تعتبر من الأمر الطبيعية، والشيء غير الطبيعي هو ترك تلك المشاعر تنمو حتى تصاب بالاكتئاب، لذلك عليك أن تبدأ بالبحث عن الحلول اللازمة وطلب المساعدة.
  • في اليوم العالمي للصحة النفسية، أبعث برسالة إلى جميع أقاربي وأحبابي، إذا كان أي شخص يعاني من الألم، فأنا هنا لأكون معك ولا تتردد في الاتصال بي.
  • في اليوم العالمي للصحة النفسية، نتذكر جميعًا أنه يجب علينا أن نكون لطفاء مع الجميع لأننا لا نعرف ما هي المشكلات النفسية التي يمرون بها والتي تجعلنا نتجاهل بعض السيئات.
  • لقد بدأ العالم أخيرًا في فهم أن الصحة النفسية جزء من الصحة العامة للإنسان، وهي خطوة جيدة، ونحن ننضم إلى هذا اليوم لاتخاذ المزيد من الخطوات على هذا الطريق.

عبارات عن الصحة النفسية

أجمل رسائل بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية جديده لعام 2021، نورد لكم مجموعة منها لمشاركتها مع من نحب وهي كالآتي:

  • لن تعرف طعم الراحه ما لم تذق طعم التعب، ولن تعرف طريق السعاده إلا إذا مررت بشده.
  • في مراحل معينة من حياتنا، يميل الشخص إلى رؤية الشر في الأشياء والأشخاص ممن حوله، عليك أن لا تستسلم لتلك المشاعر ولا تجعلها تحطمك، إنها خطوة وتستمر.
  • الأمل بالله وحده هو أهم الأسلحة لمواجهة الآلام النفسية والتحديات اليومية التي تصيبنا.
  • هناك دائمًا ضوء في آخر النفق، فقط عليك أن تواصل المسير حتى تصل إلى هناك، وأن لا تستسلم للظلام أبدًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال أجمل كلمات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2021 حيث أوردنا عبارات كثيرة ورائعة حول اليوم العالمي للصحة النفسية.