ما هي أعراض فيروس ماربورغ ،
ما هي أعراض فيروس ماربورغ ،

ما هي أعراض فيروس ماربورغ ، أعلنت منظمة الصحة العالمية صباح اليوم الجمعة الموافق 17 فبراير 2023 عن عقد اجتماعاً عاجلاً بشأن فيروس “ماربوغ” والمشهور بإسم “المرض الفتاك” الذي راح ضحيته حوالي 90% من الأشخاص الذين أصيبوا به.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن المنظمة قامت بجمع خبراء الصحة من كافة أنحاء العالم، لمناقشة أهم الطرق لتطوير لقاحات وعلاج فيروس مايورغ، وأشارت المنظمة خلال الاجتماع عن مخاوفها من انتشار المرض في شتى أنحاء العالم خلال الفترة المقبلة، وقد يتفاجئ العالم بأن هذا المرض ليس له علاج.

فيروس ماربورغ

فيما أكد أحد أعضاء اتحاد فيروس ماربورغ أنه خلال الشهور المقبلة سوف يتم توفير اللقاحات والعلاجات الفعالة التي سوف تكون متاحة في الكثير من الدول، كما أكدت منظمة الصحة العالمية عن أنها قامت بنشر عدد كبير من الفرق المتقدمة للتبع حالات المصابين والمخالطين والعزل، وذلك لتقديم الدعم والرعاية الطبية اللازمة.

وقد قام فريق (MARVAC) بتحديد 28 لقاح مرشح لعلاج فيروس ماربورغ، وأكد الفريق إلى أنه سوف يتم التركيز على 5 منها للتأكد من فاعليتها.

ما هي أعراض فيروس ماربورغ ؟

حيث يعد فيروس ماربورغ من أشد الفيروسات خطورة حتى هذه اللحظة، والذي بدأ ظهوره في الخفافيش مثل فيروس إيبولا، وبدأ في الإنتشار عن طريق الإتصال الوثيق بالسوائل الجسدية للأشخاص الحاملين للفيروس.

وفي إحدى اللقاءات التلفزيونية كشف الدكتور “أمجد الحداد” الذي يشغل منصب استشاري الحساسية والمناعة عن أعراض فيروس ماربروغ الفتاك والتي تتمثل في حمى شديدة وارتفاع حرارة شديد جدا، وآلام في العظام يعقبه قيء شديد وإسهال شديد ثم نزيف حاد في أي عضو من أعضاء الجسم وتبول الدم، وقد يؤدي بالمصاب لهياج عصبي شديد جدا وحدوث تسمم ووفاة، وأشار خلال نهاية حديثه إلى أن الفيروس ليس له علاج حتى الآن وأنه غير منتشر في مصر.

اقرأ أيضاً: