محمد بن راشد
محمد بن راشد : الإمارات العربية المتحدة آمن دولة في العالم
سياسي - مطبات

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الحفل الختامي الخمسين الذي حضره 706 طالباً من كلية شرطة أبوظبي بدبي وأكاديمية شرطة دبي وأكاديمية شرطة الشارقة سكوير العلوم في معرض الوصل 2020 لدعم الآباء الزائرين داخل وخارج البلاد.

وبهذه المناسبة، هنأ صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الخريجين على إنجازاتهم المتميزة في مجال الدراسات الأكاديمية وأكملهم بنجاح للمشاركة في قوة الشرطة، لأداء دورهم في المؤمنين و خدمة مخلصة في ضوء القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة وسموه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد وحكام دولة الإمارات يستذكرون الدور القيادي والمشرف للوزارة ويرأس وزارة الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والإنجازات التي حققتها الوزارة من خلال شبابها تحافظ الكوادر الإبداعية على إنجازاتها، وتحافظ على استقرارها وترسيخ مكانتها كواحة للأمن.

وخاطب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الخريجين وقال: “أنتم العين الساهرة على سلامة الأمة وسلامة المواطنين والمقيمين والزوار، بسواعدكم وجهودكم تكتمل مسيرة النماء نحو نصف قرن جديد من العطاء والتميز، وبعقولكم وأفكاركم نؤكد مكانة الإمارات نموذجاً ملهماً للمجتمع الآمن المطمئن، نبارك خطواتكم وتفوقكم، ونرجو لكم مزيداً من التوفيق في أداء رسالتكم الوطنية السامية”.

وحضر الحفل صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة التعاون الدولي، الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، اللواء الدكتور غيث غانم السويدي، مدير إدارة دبي أكاديمية الشرطة.

وقال الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على تويتر: “شكرا لكم، سيدي الشيخ محمد بن راشد، وعلى القيادة الرشيدة التي واصلت عملية تحفيز وتمكين دولة الإمارات العربية المتحدة من وضع الساعدين في دولة الإمارات تحت قيادتكم، أمن الأمة من خلال حكمتها وتوجيهها”.

وأقيم الحفل الكبير تحت مظلة وزارة الشؤون الداخلية ونظمته القيادة العامة لشرطة دبي، وشمل عرض العرض العسكري الأول للمرشحات الشرطية في الشرق الأوسط، فضلا عن التشكيلات العسكرية والعروض الفنية والعروض الخفيفة المثيرة للإعجاب.

كما تم استخدام أحدث تقنيات الصوت والضوء والليزر في تجربة لا مثيل لها تعكس خصائص المستقبل الواعد لجيل لا يعرف المستحيل. يحمل الحفل الختامي شعار “حفل التخرج الخمسين” الذي يتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة. وشمل الحفل تخريج 706 طالباً وطالبة من بينهم 422 خريجاً من كلية شرطة أبوظبي، و256 خريجاً من أكاديمية شرطة دبي، و28 خريجاً ومرشحاً من أكاديمية شرطة الشارقة للعلوم.

بلغ عدد الخريجات 76 خريجة هذا العام، تضم هذه الكوكبة خريجين من أكثر من سبع دول شقيقة وصديقة: البحرين وعمان والأردن وفلسطين وجزر القمر والمملكة العربية السعودية والبوسنة والهرسك.