بربروس
بربروس

اشتهر بطل مسلسل بربروس الحلقة 14، النجم أنجين ألتان دوزياتان، الذي جسد شخصية عروج بربروسا، في تركيا ومعظم دول العالم، بدور أرطغرل في مسلسل قيامة ارطغرل، حيث حصل من خلاله على العديد من الجوائز العالمية.

وتدور أحداث مسلسل بربروس الحلقة 14، حول أحد قادة الأسطول العثماني الذي يدعى “بربروس”، حيث أنه زعيم الأسطول العثماني، الذي استطاع غزو أوروبا أكثر من مرة، وتشكلت هذه الحوادث على مدى فترة من الزمن.

حيث بدأت بالقراصنة، وذلك عندما كان بربروس قرصانا خطيرا، ثم تم نقله إلى السلطنة، وذلك من أجل استكمال المهام التي تتطلب منه، مثل تدمير حركة التخرج للعدو.

وبعد ذلك أصبح بربروس قائد الأسطول البحري العثماني لإعادة التجمع وتمرير غزو باربيروس، والمعارك، والتضحيات والنصر، والكثير من الأحداث والأعمال المثيرة والأكشن أيضا.

قصة مسلسل بربروس الحلقة 14

يروي مسلسل بربروس الحلقة 14، حياة بربروس خير الدين باشا الذي تم تلقيبه بصاحب اللحية الحمراء، وأشقائه الثلاثة الذين حققوا انتصارات رائعة لا تنسى في حملات البحار التابعة للدولة التركية العثمانية.

بالإضافة إلى ذلك أكد بربروس خير الدين باشا نقيب الدولة العثمانية على السيادة العثمانية في البحر الأحمر الأبيض المتوسط، حيث كان أكبر وأهم مؤيدي أوروك ريس هو شقيق بربروس، الذي استطاع السيطرة على سواحل البحر الأبيض.

بينما كان الشقيق الأكبر لبربروس معارضا لما يقوم به اخواته حيث حاول أكثر من مرة منعهم من الإبحار.

ولكن لم يصغ أحد من أخواته لكلامه واستمروا في انتصاراتهم المتكررة، حيث دارت أحداث المسلسل التاريخي التركي حول أحداث وتفاصيل جميع هذه الانتصارات.

أبطال مسلسل بربروس 14

انضم عدد كبير من النجوم الأتراك في المسلسل التاريخي “بربروس” ومنهم:

إنجين ألتان دوزياتان جسد شخصية عروج بربروسا.

أولاش تونه استيبي لعب دور خير الدين بربروسا.

أحمد أتاي جسد شخصية السيد كيليتش.

ميليس باباداغ جسدت شخصية زينب.

يلين عقيل ألتان جسدت دور إيزابيلا.

والعمل التاريخي سيناريو جنيد أيسان، أوزان أكسونغور، وأوغوز أياز، ومن إنتاج شركة Es Film، وإخراج الأخوة ياغمور تايلان و دورول تايلان، وأهم عمل للثنائي هو “القرن العظيم”.

أختيار المحررين: