مشاهدة فيلم Rocky 4
مشاهدة فيلم Rocky 4 مدبلج

مشاهدة فيلم Rocky 4، تمكن النجم الأمريكي سليفستر ستالوني من التربع على قلوب المشاهدين في الوطن العربي خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، بسبب أفلام الأكشن والافلام الرياضية التي قدمها خلال تلك الفترة وأبرزها فيلم Rocky 4.

تبدأ الأحداث في Rocky 4 في عام 1985، حينما وصل إيفان دراغو (لوندغرين) الملاكم السوفيتي ذو العضلات والذي يبلغ طوله 6 أقدام ووزنه 261 رطلاً إلى الولايات المتحدة مع زوجته لودميلا (نيلسن)، وفريق من المدربين من الاتحاد السوفيتي وكوبا.

ينتهز مديره نيكولاي كولوف (باتاكي)، كل فرصة للترويج لألعاب دراغو الرياضية كعلامة مميزة للتفوق السوفيتي، ويتم دعوة الصحافة إلى منشأة التدريب المؤقتة عالية التقنية في السوفييت، ويشرح كولوف كيف أن جميع المعدات التي جلبوها معهم حولت دراغو إلى رياضي مثالي.

كما أنهم يوضحون من خلال جهاز مراقبة التأثير مقدار قوة حزم Drago في لكمة واحدة؛ أكثر من ضعف متوسط ​​الملاكم الأمريكي.

وبدافع من الوطنية والرغبة الفطرية في إثبات نفسه، يبدأ روكي تدريباته في حلبة Apollo Creed (Weathers) Drago، ويوافق روكي على تدريب أبولو على الرغم من مخاوفه بشأن القتال، ويسأل أبولو عما إذا كانت المعركة ضد الروس أم “أنت ضدك”.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، تنشأ عدواة بين معسكري أبولو ودراغو، أبولو نفسه يتفوق على غضبه والتنافس في الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة.

احداث فيلم Rocky 4

تقام مباراة العرض الخاص في فندق MGM Grand في لاس فيغاس، حيث تبدأ المباراة بشكل جيد مع تلقى أبولو للعديد من اللكمات التي ليس لها تأثير على الروسي، وسرعان ما يصبح الأمر خطيرًا حيث يبدأ دراجو في الانتقام بحلول نهاية الجولة الأولى، ناشده مدرب روكي وأبولو ديوك (بيرتون) أن يستسلم، لكن أبولو يرفض ويخبر روكي بشدة ألا يوقف القتال، ويستمر دراجو في ضربه في الجولة الثانية، ويوجه دراجو لكمة أخيرة أطاحت بأبولو على الأرض، مما أدى إلى مقتله، ولم يظهر دراغو أي إحساس بالندم في تعليقه على وسائل الإعلام المجمعة: “مات … مات.”

وبعد نوبة غضب شديدة تجاه اللامبالاة الخاصة بدراجو يقرر روكي الانتقام لموت أبولو بالموافقة على محاربة دراجو في الاتحاد السوفيتي في يوم عيد الميلاد في مباراة من 15 جولة غير مصرح بها، وسط اعتراض من زوجته أدريان التي تقول لروكي أنه لا يمكنه هزيمة الروسي الأكبر والأقوى وأن القتال سيقتله.

فيلم Rocky 4 من بطولة سيلفستر ستالون، تاليا شاير، بيرت يونغ، ومن تأليف واخراج سيلفستر ستالون.

اقرأ  المزيد/