مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 100
مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 100

يدور مسلسل قيامة عثمان الحلقة 75، حول صراعات السلطان عثمان غازي الداخلية والخارجية وكيف يؤسس ويسيطر على الإمبراطورية العثمانية.

ويسلط الضوء على طريقة حصوله على الاستقلال عن سلطنة الروم لتأسيس دولة ذات سيادة تقف في وجه الإمبراطوريات البيزنطية والمغولية وتكريم الأتراك.

بالإضافة إلى ذلك تواجه شخصية عثمان الكثير من الأعداء والخونة في سعيه، حيث يعرض المسلسل كيف استطاع التغلب على كل هذه العقبات وتحقيق مهمته بمساعدة رفاقه المخلصين وعائلته وأصدقائه.

قصة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 75

يتناول المسلسل التاريخي “قيامة عثمان” قصة والد عثمان، أرطغرل، في مواجهة الأعداء والخونة، حيث والذي يعمل على بدء حرب مع هوجولو، والتي عرفت هذه الحرب باسم “حرب بيرك-هولاكو” وأسفرت عن تقسيم الإمبراطورية المغولية إلى أربع خانات.

بعد مرور 10 أو 15 عاما، ذهب أرطغرل غازي إلى قونية وترك شقيقة، دوندار باي، مسؤولا عن قبيلته، حيث يسهل على دوندار بك الخداع من قبل الآخرين لارتكاب آثامهم، فهو يقع في فخ سلجوق سانجاك باي المخادع، أليسار، وأميرة كولوكاهيسا، صوفيا، التي لا ترحم، والتي تسعى لقتل جميع الأتراك.

بالإضافة إلى ذلك شاهدنا في الموسم الثاني من مسلسل “قيامة عثمان” إرسال آية نيكولا من قبل الإمبراطور البيزنطي، أندرونيكوس الثاني لتصبح تيكفور الجديدة لإنيغول تليها عودة أرطغرل في القبيلة.

في هذا الوقت، يسعى يافلاك أرسلان، يوج باي الجديد، إلى إنشاء دولته الخاصة ويرى عثمان كعقبة في طريق تحقيق ذلك، فيما بعد يتحدون ضد التهديد الجديد الذي خلقه إيلخان الجديد من غايخاتو الذي يتحالف مع نيكولا ضد أتراك الأناضول.

بعد ذلك يتم انتخاب عثمان ليكون الباي الجديد بعد وفاة والده، بينما يقرر الزواج من زوجة ثانية وفقا لإرادة والده.

بعد وفاة تارجون، يلتقي عثمان مع مالهون خاتون ويبدأ معركته الكبرى مع البيزنطيين، والمعروفة تاريخيًا باسم معركة جبل أرمينيا، بالإضافة إلى محاولته العثور على الخائن في كايي.

يساعد عمه الغيور دوندار البيزنطيين في تحريك الفخاخ من أجله، علاوة على ذلك تم إعدام دوندار في النهاية من قبل عثمان لخيانته.

وبعد سلسلة من النزاعات بين القبيلتين، فشل توجاي وقتل على يد عثمان، حيث هزم عثمان نيكولا فيما بعد، وذلك بدعم من السلطان السلجوقي مسعود الثاني، رغم أنه نجا.

بالإضافة إلى ذلك يتزوج عثمان من مالهون هاتون، الذي أنجب بن عثمان أورهان، بينما حملت زوجته الأولى بالا هاتون.

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 75، من بطولة بوراك أوزجيفيت، عائشة جول جوناي، راغب سافاش، نور الدين سونماز، أصلهان كارلار مالهون.

اقرأ  المزيد/