الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة الأولى عالمياً في الثقة بالعملات الافتراضية
سياسي - مطبات

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى في مؤشر مؤسسة الأبحاث المعروفة “يوجوف” بالنسبة للدول الأكثر ثقة في العملات الافتراضية بمعدل ثقة 40٪ من سكانها في جميع أنحاء العالم.

أظهرت نتائج الدراسة التي أجرتها يوجوف في تقريرها حول مستقبل الخدمات المالية أن هناك اهتمامًا قويًا بالعملات الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة وأن ما يقرب من ثلثي سكان الدولة (67٪) يظهرون اهتمامًا متزايدًا بهذه الأصول الافتراضية ويميلون إلى الاستثمار فيها.

وفقًا للدراسة، يمثل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا أكبر شريحة من الأشخاص المهتمين بالاستثمار في العملة الافتراضية للبلاد، مما يمثل 74٪.

أظهرت الدراسة أن الاهتمام بالاستثمار في العملات الرقمية قوي على المستوى القطري، سواء على مستوى الاستثمار أو على المدى الطويل أو القصير.

قال ما يقرب من خمس المشاركين في الدراسة في الإمارات العربية المتحدة (21٪) إنهم سيتاجرون بالعملات المشفرة في الأشهر الـ 12 القادمة، هذا هو الثالث، أعلى نسبة في البلدان التي تمت دراستها، بعد إندونيسيا (25٪) والهند (22٪).

40 % يعتزمون الاستثمار في العملات الرقمية خلال السنوات القادمة

وأشارت الدراسة إلى أن التحركات الأخيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق مجموعة أوسع من العملات المشفرة لعبت دورًا مهمًا في زيادة ثقة سكان الإمارات في هذه الأصول الافتراضية.

وأظهرت الدراسة أن ثقة سكان دولة الإمارات العربية المتحدة في العملات الافتراضية أعلى بكثير من بقية العالم. بالمقارنة مع معدل الثقة البالغ 40٪ من سكان البلاد المقدر في الدراسة، لم يتجاوز معدل الثقة 6٪ في المملكة المتحدة، 9٪ في فرنسا و 11٪ في إيطاليا، خاصة أنه حتى الآن لا توجد قوانين بشأن التنظيم المحدد لهذه العملات.

احتلت الهند المرتبة الثانية في العملات الافتراضية، بمعدل ثقة 40٪، تليها إندونيسيا بنسبة 33٪. وكانت المكسيك (24%) والصين (20%) وأستراليا (17%) وهونغ كونغ (17%) وكندا (16%) وإسبانيا (15%) وسنغافورة (15%) في المراكز العشرة الأولى.

مخاوف القرصنة

على الرغم من ارتفاع مستوى الثقة في العملات الافتراضية، فإن تفاصيل دراسة UGOV تسلط الضوء على المخاوف، وخاصة الخوف من القرصنة.

أعرب 43٪ من الأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في العملات الرقمية في البلاد في الأشهر الـ 12 المقبلة عن خوفهم من القرصنة، مقارنة بمتوسط عالمي يبلغ 51٪. بلغ عدد الأشخاص الذين يخشون أنهم لن يتمكنوا من الحصول على أموالهم دون الوصول إلى الإنترنت 37٪ من المشاركين في الدراسة الإماراتية، مقارنة بمتوسط عالمي يبلغ 50٪.