مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 100
مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 100

تصدر مسلسل قيامة عثمان الحلقة 74 نسب المشاهدة في تركيا متفوقا على الكثير من الأعمال التي تعرض في نفس الوقت، حيث يعرض قصة حقيقة من التاريخ الإسلامي ويعتبر المكمل لمسلسل قيامة أرطغرل الشهير الذي حقق نجاحا كبيرا في تركيا والوطن العربي.

تدور أحداث مسلسل قيامة عثمان حول عثمان غازي بن أرطغرل بن سليمان شاه، مؤسس الدولة العثمانية هو وأولاده وسلالته وقبيلة الكاي أيضا.

بالإضافة إلى ذلك يستعرض المسلسل التاريخي أعداء عثمان من الصليبيين والمغول والتتار وأعداء المسلمين حول العالم في تلك الحقبة الزمنية من التاريخ.

يعتبر مسلسل قيامة عثمان الحلقة 74 أحد أهم المسلسلات التاريخية التركية التي تصدرت أسبوعيا محركات البحث في العالم العربي وتركيا، حيث يتصدر المسلسل ترند المسلسلات التركية بشكل أسبوعي.

قصة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 74

يدور مسلسل “قيامة عثمان” حول قيام الدولة العثمانية ونقلها من الفقر والضياع إلى دولة قوية جدا، وذلك من خلال عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، والذي يخلف أباه بعد وفاته.

حيث راح يسير عثمان على خطاه وتمكن من تحقيق انتصارات عظيمة، وقام بإنشاء الدولة العثمانية.

بالإضافة إلى ذلك يعرض المسلسل التركي التاريخي الصراعات بين الدولة العثمانية والصليبيين والمغول والروم والتتار والفرس.

مواعيد عرض مسلسل قيامة عثمان

تعرض قناة “ATV” التركية، مسلسل “قيامة عثمان، حيث أنها حاصلة على حق العرض الأول للمسلسل، وذلك يوم الأربعاء من كل أسبوع.

بالإضافة إلى ذلك تعاد الحلقة عبر قناة “الفجر الجزائرية” كل خميس في تمام الساعة الثامنة ونصف بتوقيت الجزائر، و11 ونصف بتوقيت السعودية، كما تعاد في الساعة 4 عصرا بتوقيت مصر، في اليوم التالي.

أيضا يعرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 74، عبر قناة “اليرموك” يوم الخميس في تمام الساعة 8 بتوقيت مصر.

ويصنف مسلسل “قيامة عثمان” من أعمال الدراما التاريخية، حيث بدأ عرضه في 20 نوفمبر 2021.

أبطال مسلسل قيامة عثمان 74

يشارك في بطولة مسلسل “قيامة عثمان” عدد كبير من النجوم الأتراك وأبرزهم: بوراك أوزجيفيت، أوزجة تورار، بوراك تشيليك، بيوس آرسلان، يلدز كاجري آتكسوي، تامر إيجيت، وسيراي كايا.

والعمل التاريخي من إنتاج محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناي.

اقرأ  المزيد/