منة شلبي

ثقافة وفن-مطبات

خلال حفل توزيع جوائز الإيمي في دورته ال 49، في مدينة نيويورك الأمريكية، ووسط حضور مهيب من النجوم، والذي تم ترشيح النجمة المصرية منة شلبي فيه لجائزة أحسن ممثلة..

وتألقت منة بفستان أسود مميز ساحر خطف الأنظار أثناء حضورها فعاليات جوائز الإيمي عن مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة، وهذا المسلسل تم انتاجه العام الماضي من عشر حلقات فقط، وهي بذلك تكون أول ممثلة عربية تترشح لهذه الجائزة.

ومسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” مأخوذ من رواية للكاتب المصري إبراهيم عبد المجيد، وكانت الفنانة منة شلبي إطلالتها رائعة وبسيطة وساحرة، على الريد كاربت، ولكن الجائزة ذهبت للممثلة العالمية هايلي سكوايرز عن مسلسلها Adult Material، وهذه الجائزة جاءت بعد منافسة مع منة شلبي، وأيضًا كان انا جابرين من إسبانيا، وفاليريا بيرتشلي من دولة الأرجنتين.

وفازت أيضًا طهران بجائزة أفضل دراما للفئة أفضل مسلسل درامي عن المسلسل Sushmita Sen-starrer Aarya، وفاز بجائزة أفضل كوميديا الموسم الرابع من Call My Agent، وفاز بجائزة أفضل ممثل النجم ديفيد تينانت، وأفضل فيلم تلفزيوني Atlantic Crossing.

والمسلسل الفائز بجائزة أفضل فيلم تلفزيوني هو درامي بريطاني من أربعة أجزاء ويدور حول حياة امرأة تعمل في صناعة الأفلام، وأنشأها فريق نسائي بالكامل.