شاي التفاح الأخضر
شاي التفاح الأخضر

يعتبر التفاح فاكهة متعددة الاستخدامات ذات فوائد صحية بدءًا من تنظيم مستويات السكر في الدم والكوليسترول لمساعدتك في الحفاظ على وزنك دون زيادة الوزن.

على الرغم من أن خل التفاح معروف بفوائده في إنقاص الوزن إلا أن شاي التفاح الذي يمكنك تحضيره في المنزل وشربه لزيادة حرق الدهون لم يسمع به بعد في مجال التخسيس.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يرتبط الجهاز الهضمي الصحي بتحسين فقدان الوزن شاي التفاح يساعد على الهضم بسبب احتوائه على كميات جيدة من الألياف القابلة للذوبان كما يحتوي التفاح أيضًا على حمض الماليك الذي يحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

تنظيم مستويات السكر في الدم

يحتوي التفاح على سكريات طبيعية على شكل فركتوز بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين التوازن الأيضي وتنظيم نسبة السكر في الدم يمنع أي زيادة مفاجئة أو نقصان في نسبة السكر في الدم وهذا يلغي الحاجة إلى تناول المزيد من الطعام.

شاي التفاح الأخضر والسعرات الحرارية

التفاح من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية حيث تحتوي التفاحة ذات الحجم القياسي على حوالي 50 سعرة حرارية لكل 100 جرام من الفاكهة سواء كنت تفضل تناولها أو شربها كشاي يمكن أن يساعدك التفاح على البقاء ممتلئًا بكمية قليلة من السعرات الحرارية.

تعزيز صحة جهاز المناعة

يحتوي شاي التفاح على كميات جيدة من فيتامين سي والذي يتسرب في الماء المغلي عند غمر شرائح التفاح فيه ومن أهم فوائده يقوي جهاز المناعة.

تنظيم مستويات الكولسترول

يحتوي التفاح على الألياف ومضادات الأكسدة البوليفينول الموجودة في لب التفاح وجلده وهذا يساعد في تقليل مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي تعزيز حرق الدهون.