مشاهدة مسلسل ألب أرسلان الحلقة 60 الستون كاملة مترجمة HD على موقع قصة عشق
مشاهدة مسلسل ألب أرسلان الحلقة 60 الستون كاملة مترجمة HD على موقع قصة عشق

استطاع مسلسل آلب أرسلان الحلقة 8، الذي يعتبر الجزء الثاني لمسلسل نهضة السلاجقة العظمى، تحقيق شهرة كبيرة في تركيا والوطن العربي كله.

ويعرض مسلسل ألب أرسلان الذي حصل على الإشادة من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الاثنين من كل أسبوع عبر قناة TRT التركية، التي تعتبر القناة الحصرية الناقلة للمسلسل باللغة التركية.

بالإضافة إلى ذلك يعرض في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، والتاسعة بتوقيت السعودية، على أن تكون الإعادة في اليوم التالي.

وتعرض “منصة عشق” المسلسل مترجم إلى اللغة العربية بعد ساعات من بث على القناة الرئيسية، كما يتم عرضه أيضا عبر موقع النور وقناة الفجر الجزائرية من خلال شبكة الإنترنت.

قصة مسلسل ألب ارسلان الحلقة 8

يتحدث المسلسل التاريخي “ألب أرسلان” حول قصة حياة السلطان الثاني لدولة السلجوقية محمد ألب أرسلان بن محمد بن داود جاغري بك، والذي تولى الدولة في فترة عصيبة جدا، وذلك ليدير وصول الأتراك ونضالهم من آسيا الوسطى إلى الأناضول.

بالإضافة إلى ذلك يشرح المسلسل التاريخي ترتيب الدولة السلجوقية وتسلسلها في البلاد، واستعادة نظام الحكم وانتشار السلام والعدل في زمانة.

وأيضا تحقيق رسالة الدين الإسلامي لما تحتوى عليه على مدى آلاف السنين والتي تهدف إلى نشر الحق والعدالة ومحاربة الفساد وتحقيق التقدم والحضارة للدولة الإسلامية.

أحداث مسلسل ألب أرسلان

شاهدنا في الحلقات السابقة العديد من الأحداث المشوقة والمثيرة جدا، حيث يرصد إلحاق السلطان ألب أرسلان الهزيمة بالجيش البيزنطي  في معركة “ملاذكرد” وفتح أبواب الأناضول أمام الأتراك، حيث يتمتع السلطان ألب أرسلان بالشجاعة والقوة والإيمان.

بالإضافة إلى ذلك شاهدنا تعرض السلطان للعديد من الصعوبات بسبب أعدائه، كما تعرضت زوجته “أكتشا خانم” لإصابة خطيرة في قلبها بعد أن قام أحد الأعداء بإطلاق السهم عليها أثناء سيرها في الغابة بمفردها.

أبطال مسلسل ألب أرسلان الثامنة

ضم المسلسل التاريخي “ألب أرسلان” العديد من نجوم تركيا في بطولته، مثل، النجم باريش أردوتش، فهرية أفجين، محمد أوزغو، وميم كمال أوكي، وغيرهم من مشاهير تركيا.

والمسلسل من تأليف سردار أوزونالان، وإنتاج إمري كونوك، وإخراج سيدات انسي.

أختيار المحررين: