قنوات مسلسلات رمضان 2023 تليجرام
قنوات مسلسلات رمضان 2023 تليجرام
مسلسلات وافلام - مطبات 

عدد قليل من الأيام يفصلنا عن شهر رمضان المبارك 2022، ليبدأ عرض سلسلة من مسلسلات رمضان 2022، حيث حرصت الشركات المنتجة على نشر إعلانات ترويجية للمسلسلات لجذب أنتباه المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك من خلال مقالنا سنعرض لكم في الأسطر القادمة قائمة مسلسلات رمضان 2022 ومواعيد العرض والقنوات الناقلة.

قائمة مسلسلات رمضان 2022

1. مسلسل الكبير أوى 6

موعد عرض مسلسل الكبير أوي 6 الجزء السادس والقنوات الناقلة، ينتظر العديد من محبي المسلسل عودتهم مع موسم الدراما الرمضانية القادم 2022.

بعد 5 سنوات من الغياب، يعود مسلسل الكبير أوي في جزء جديد تنافس فيه العديد من المسلسلات خلال موسم رمضان، الكبير أوي 6 الجزء السادس سيكون له جمهور خاص به.

موعد عرض مسلسل الكبير أوي الجزء السادس، سيكون عبر قناة On بعد صلاة المغرب في رمضان 2022.

مسلسل الكبير أوي 6
مسلسل الكبير أوي 6 – قائمة مسلسلات رمضان 2022

2. مسلسل الاختيار 3

يزداد بحث الجمهور في الاونة الأخيرة حول، مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3، والقنوات ، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه في الموسمين الماضيين والتي شهدت العديد من النجوم الكبار في مصر.

موعد عرض مسلسل الاختيار 3 الجزء الثالث، من المقرر أن تأتي مواعيد مسلسل الاختيار 3 المعروض علي قناة on، وon في الفترة ما بين موعد الإفطار وموعد السحور، كفترة زمنية للجمهور لمشاهدة المسلسل.

مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3 – قائمة مسلسلات رمضان 2022

3. مسلسل المشوار

مواعيد عرض مسلسل “المشوار” لمحمد رمضان في رمضان 2022. المشوار هي أحدث سلسلة للنجم المصري محمد رمضان الذي يتم عرضه خلال شهر رمضان المبارك. سيعرض مضان على قناة DMC هذا العام.

مسلسل جديد تجمعه مع دينا الشربيني، حيث لديهم قصة حب مثيرة للاهتمام للغاية لشاب يعمل كسائق لعائلة بسيطة ولفتاة تعمل كخادمة في منزل، تستمر الحلقات في رؤية ما يحدث في الرحلة.

موعد عرض مسلسل المشوار الجزء الأول، على قناة DMC سيتم عرضها على قناة dmc دراما بعد ساعتين من عرضها على dmc, قناة MBC1 والعديد من المنصات الإلكترونية, بما في ذلك منصة WITCH IT ومنصة شاهد.

مسلسل المشوار
مسلسل المشوار – قائمة مسلسلات رمضان 2022

4. مسلسل العائدون

مسلسل “العائدون” من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، مع أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، جيهان خليل إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، بما في ذلك محمد ممدوح، وكذلك النجوم العرب مثل أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

موعد عرض مسلسل العائدون الجزء الأول، وهي قناة dmc،على أن يتم إعادة حلقات المسلسل على قناة dmc دراما بعد عرضه على dmc العامة بساعتين، وعدد من المنصات الإلكترونية من بينها، منصة witch it، ومنصة شاهد.

مسلسل العائدون
مسلسل العائدون – قائمة مسلسلات رمضان 2022

5. مسلسل جزيرة غمام

مسلسل “جزيرة غمام” يعتبر واحد من أهم المسلسلات الرمضانية في مصر عام 2022، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب ورياض الخولي. المسرحية من إخراج حسين المنباوي وكتبها عبد الرحيم كمال.

موعد عرض مسلسل جزيرة الغمام الجزء الأول، وهي قناة الحياة، وعدد من المنصات الإلكترونية من بينها، منصة witch it، ومنصة شاهد.

مسلسل جزيرة الغمام
مسلسل جزيرة الغمام – قائمة مسلسلات رمضان 2022

6. مسلسل في بيتنا روبوت 2

مسلسل “في بيتنا روبوت 2” مسلسل رمضاني جديد، يلعب هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، وليلى زاهر، دنيا ماهر، محمد أوتاكا، طه دسوقي، مي دياب، أحمد محي وأحمد المحمدي، من إخراج أسامة عرابي. وتستكمل فعاليات العمل ليلى أحمد زاهر، التي تعاني من مشاكل الحمل، ويتعارض دخول زوجها هشام جمال مع شركة منافسة تصنع الروبوت.

موعد عرض مسلسل في بيتنا روبوت 2 الجزء الثاني، على العديد من المنصات عبر الإنترنت التي تشاهد جميع حلقات المسلسل دون فواصل إعلانية على منصة Shahid Dot Net ومنصة Watch it، والتي تتطلب اشتراكًا للاستمتاع بمشاهدة عالية الجودة.

مسلسل في بيتنا روبوت
مسلسل في بيتنا روبوت – قائمة مسلسلات رمضان 2022

7. مسلسل يوتيرن

مسلسل يوتيرن هو أحدث مسلسل للنجمة ريهام حجاج في رمضان 2022، مواعيد عرض المسلسل والقنوات التي تنقل تفاصيله. بدورها تعاونت مع المخرج سامح عبد العزيز والكاتب أيمن سلامة.

موعد عرض مسلسل يوتيرن الجزء الأول، علي قناة on، وon في الفترة ما بين موعد الإفطار وموعد السحور، كفترة زمنية للجمهور لمشاهدة المسلسل.

مسلسل يوتيرن
مسلسل يوتيرن – قائمة مسلسلات رمضان 2022

8. مسلسل بطلوع الروح

مسلسل بطلوع الروح، بطولة إلهام شاهين، مينا شلبي، أحمد داود وأحمد السعداني، تأليف السيناريست محمد هشام أبياء وإخراج كاميلا أبو دكري، ويتكون من 15 حلقة.

موعد عرض مسلسل بطلوع الروح الجزء الأول، على شاشة قنوات MBC بشكل حصري، كما من المقرر عرض جميع حلقات المسلسل كاملة بدون فواصل على منصة شاهد.

مسلسل بطلوع الروح
مسلسل بطلوع الروح – قائمة مسلسلات رمضان 2022

9. مسلسل فاتن أمل حربي

مسلسل “فاتن أمل الحربي” تأليف إبراهيم عيسى في أول تجربة تلفزيونية له وإخراج ماندو العادل مع نيللي كريم وشريف سلامة وحلا صدقي.

تدور قصة مسلسل فاتن أمل حربي حول المشاكل بعد انفصال المرأة عندما تحاول الزواج من رجل آخر. نيللي كريم، بطلة المسرحية، لديها مشاكل حضانة. بعد انفصالها عن زوجها، والد أطفالها، تفاجأت بقوانين الأحوال الشخصية التي لم تكن تعرفها وتجبرها على ترك حضانة أطفالها إذا تزوجوا من شخص آخر.

موعد عرض مسلسل فاتن أمل الحربي الجزء الأول، وهي قناة CBC، وقناة دبي، ومنصة واتش ات WATCH IT، و منصة شاهد VIP الإلكترونية.

مسلسل فاتن أمل حرب
مسلسل فاتن أمل حرب – قائمة مسلسلات رمضان 2022

10. مسلسل عودة الأب الضال

تدور أحداث قصة مسلسل “عودة الأب الضال” في إطار كوميدي، من تأليف أمين جمال ومحمد أبو سعد ومحمد فتحي وإبراهيم ربيع من إخراج أحمد عبد العال، ويشارك في بطولته النجوم بيومي فؤاد، عبير صبري، إيمان السيد، خالد منصور، أميرة هاني، هاجر عفيفي، ونور قدري.

موعد عرض مسلسل عودة الأب الضال الجزء الأول، على قناة ام بي سي مصر، كما من المقرر عرض جميع حلقات المسلسل كاملة بدون فواصل على منصة شاهد.

مسلسل عودة الأب الضال
مسلسل عودة الأب الضال – قائمة مسلسلات رمضان 2022

11. مسلسل توبة

مسلسل “توبة” بطولة النجم عمرو سعد، وصبا مبارك، ورحاب الجمل، وأسماء أبو اليزيد، وكريم عفيفي، ومن تأليف مجموعة من الشباب الجدد، وإخراج أحمد صالح.

وتدور أحداث قصة مسلسل “توبة”، في إطار من التشويق والمغامرة، في منطقة شعبية في مصر القديمة في محافظة بورسعيد، حيث يعيش اللاجئ من ماضيه المجهول، أحمد السيد عبد التواب، ويعرف باسم “التوبة”، يعمل في شركة رئيسية ولديه وظيفة أحدث، وهي الجهود المبذولة لتجارة ملابس البالات في بورسعيد وسط الناس في الحارة، قبل سبع سنوات، هرب إلى بلد آخر مع زوجته العاملة أسماء أبو اليزيد بحثا عن الأمان وبداية جديدة بعد أن ترك الماضي بكل خطاياه وجرائمه، لكنه يواجه سلسلة من الصعوبات والمشاكل في عمله وحياته، وكذلك المواقف الصعبة التي تدفعه إلى إعادته الحسابات والتفكير في وجوده في العالم وفي عمله.

موعد عرض مسلسل توبة الجزء الأول، على قناة أم بي سي مصر، كما من المقرر عرض جميع حلقات المسلسل كاملة بدون فواصل على منصة شاهد.

مسلسل توبة
مسلسل توبة – قائمة مسلسلات رمضان 2022

12. مسلسل مكتوب عليا

مسلسل “مكتوب عليا” بطولة النجم أكرم حسني، واخرج خالد الحلفاوي، ويضم المسلسل مجموعة من أبرز الفنانين المصريين، أبرزهم عمرو عبدالجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبدالله، محمد طعيمة.

تدور أحداث مسلسل “مكتوب عليا”، المقرر عرصه في رمضان عام 2022، في إطار اجتماعي كوميدي ساخر، يلعب أكرم حسني شخصية جلال، وهو من أبناء الطبقة الوسطى.

موعد عرض مسلسل مكتوب عليا الجزء الأول، على قناة dmc، وعدة منصات إلكترونية من بينها، منصة witch it، ومنصة شاهد دوت نت.

مسلسل مكتوب عليا
مسلسل مكتوب عليا – قائمة مسلسلات رمضان 2022

13. مسلسل أحلام سعيدة

مسلسل “أحلام سعيدة” ضمن مسلسلات البطولة النسائية، تحدث مبتكرو مسلسل “أحلام سعيدة” عن قصة مسلسلاتهم الجديدة في العديد من البرامج التلفزيونية، والتي تجري في بيئة حديثة ومثيرة مليئة بالمواقف الكوميدية المضحكة.

يهدف المسلسل إلى مناقشة تفاصيل حياة 3 صديقات، كل واحد منهم لديه شخصية مختلفة وغريبة للغاية وعانى من الأرق وصعوبة النوم، تتناول السلسلة مشكلة البحث عن عمل للشباب دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وقد أكد العمال أنه يحظى بالإعجاب والقبول من قبل مجموعة واسعة من المشاهدين للمفاجآت التي يجلبها معه، بعد هذا العام، أكدت النجمة يسرا أنها لعبت أدوارًا مركبة عميقة وأنها غابت عن لعب أدوار كوميدية خفيفة قريبة من قلب الجمهور، حيث تلعب شخصية فريدة من نوعها من الجوزاء وتناقضاتها.

وتدور احداث قصة مسلسل “أحلام سعيدة” في إطار من المغامرة، حول أبرز القضايا التي تهم المرأة منها تأخر زواج الفتيات، ورفض البعض للفكرة تمامًا، وغيرها من الصراعات والأحداث التي تصدم نجمات المسلسل.

موعد عرض مسلسل أحلام سعيدة الجزء الأول، على قناة “ON”، وعدة منصات إلكترونية من بينها، منصة witch it.

مسلسل أحلام سعيدة
مسلسل أحلام سعيدة – قائمة مسلسلات رمضان 2022

14. مسلسل راجعين يا هوى

مسلسل “راجعين ياهوى” من المسلسلات المأخوذة عن الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، وإخراج محمد سلامة، معالجة وسناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك.

موعد عرض مسلسل راجعين يا هوى الجزء الأول، على قناة Dmc و قناة cbc، فضلا عن طرحه بدون إعلانات عبر منصتي شاهد الالكترونية، ومنة Watch it الرقمية.

مسلسل راجعين يا هوي
مسلسل راجعين يا هوي – قائمة مسلسلات رمضان 2022

15. مسلسل دايما عامر

مسلسل “دائما عامر” بطولة النجم مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبد الله، تقام الأحداث في كوميديا اجتماعية داخل المدرسة، يجسد مصطفى شعبان شخصية الأخصائي الاجتماعي.

موعد عرض مسلسل دايما عامر الجزء الأول، على قناة الحياة وON ومنصة ووتش ات الإلكترونية مدفوعة الأجر.

مسلسل دايما عامر
مسلسل دايما عامر – قائمة مسلسلات رمضان 2022

16. مسلسل رانيا وسكينة

مسلسل “رانيا وسكينة” يضم النجمة روبي ومي عمر وأحمد خالد صالح وصبا الرافعي وأوتاكا ومحمد رضوان ونبيل نور الدين وسليمان عيد، تأليف محمد صلاح العصب وإخراج شيرين عادل.

تدور قصة مسلسل رانيا وسكينة حول الفتاة من البلد سكينة، التي تعيش في الحي الشعبي وتلعب دور الفنانة روبي. تحلم روبي بمغادرة هذه المنطقة الشعبية الفقيرة وتحقيق طموحاتها العظيمة في الثراء وجمع الأموال بطريقة ما، مما يؤدي بها إلى ارتكاب الجرائم والهروب من العدالة.

موعد عرض مسلسل رانيا وسكينة الجزء الأول، على قناة mbc مصر، ومنصة واتش ات WATCH IT، ومنصة شاهد دوت نت.

مسلسل رانيا وسكينة
مسلسل رانيا وسكينة – قائمة مسلسلات رمضان 2022

17. مسلسل بابلو

مسلسل “بابلو”، تدور أحداث مسلسل «بابلو» في بيئة اجتماعية حول شخصية بابلو، البطل الشعبي الذي يشارك في العديد من الصراعات، تناقش الأطروحة قضية الاتجار بالأشخاص والاتجار بالأعضاء، يأمل فريق من الممثلين أن يظهر التلفزيون أن هذا العمل سيحقق نجاحًا كبيرًا بين سلسلة رمضان 2022.

موعد عرض مسلسل رانيا وسكينة الجزء الأول، على قناة المحور، وأبوظبي، وart، و osn، ومنصة فيو الرقمية.

مسلسل بابلو
مسلسل بابلو – قائمة مسلسلات رمضان 2022

18. مسلسل المداح (أسطورة الوادي)

يتضمن مسلسل “المداح” 2 (أسطورة الوادي) هي مجموعة متميزة من نجوم الفن، بما في ذلك حمادة هلال، وهبة مجدي، ولاء الشريف، وكمال أبو ريا، وأحمد فؤاد سليم وغيرهم، تأليف المسلسل أمين جمال، شريف يسري، وليد أبو المجد وإخراج أحمد سمير فرج.

موعد عرض مسلسل المداح 2 (أسطورة الوادي) الجزء الثاني، على قناة mbc مصر، وقناة mbc، ومنصة واتش ات WATCH IT، ومنصة شاهد دوت نت.

مسلسل المداح اسطورة الوادي
مسلسل المداح اسطورة الوادي – قائمة مسلسلات رمضان 2022

19. مسلسل ملف سري

يصنف مسلسل ملف سري ضمن إطار الأكشن والدراما، يلعب هاني سلامة شخصية “قاضي”، يحقق في مقتل خطيبته، ويلتقي عائشة بن أحمد ويبدأ قصة حب بينهما.

موعد عرض مسلسل ملف سري الجزء الأول، على قناة  الحياة، وقناة “دي إم سي” ومنصة واتش ات WATCH IT، ومنصة شاهد دوت نت.

مسلسل ملف سري
مسلسل ملف سري – قائمة مسلسلات رمضان 2022

20. مسلسل شغل عالي

وتدور احداث مسلسل “شغل عالي” في إطار كوميدي يدور المسلسل حول صديقتين (فيفي عبده وشيرين رضا) تتعرضان للعديد من المفارقات الكوميدية فيما بينهما.

موعد عرض مسلسل شغل عالي الجزء الأول، على قناة النهار وقناة أبو ظبي، ومنصة واتش ات WATCH IT.

مسلسل شغل عالي
مسلسل شغل عالي – قائمة مسلسلات رمضان 2022